دبي، 30 يوليو، وكالات، ألفة الجاي، أخبار الآن

أكدت دراسة طبية حديثة فائدة كافة أنواع المكسرات، للجسم إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة أوضحت أن تناول الفستق بانتظام قد يساعد فى خفض فرص الإصابة ببعض أنواع السرطان.
كانت الأبحاث أجريت بجامعة “تكساس” الأمريكية على الفستق والخواص الطبيعية المتواجدة به لمكافحة الأمراض السرطانية، حيث وجد أن مادة”جاما توكو فيرول” وهى أحد أنواع فيتامين “هـ” تسهم بصورة كبيرة فى خفض فرص الإصابة بالسرطان.
 وأوضحت الأبحاث التى أجريت على عينة عشوائية حدوث تراجع فى معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 23% بين الأشخاص الذين انتظموا فى تناول الفستق
يشار إلى أن أن ثمر شجرة الفستق، المسماة عالميا فستق حلبي تكثر في سوريا في مدينة حلب وفي إيران وتركيا.
يؤكل الفستق بعد تمليحه وتحميصه، كما يؤكل طازجآ في موسم جمعه في نهاية فصل الصيف
ويعتبر من أهم المكسرات الرمضانية التي تحتوي على العديد من الفوائد المهمة جدا خصوصا للقلب والدم، وتقول الدراسات المختصة  إن الفستق يحتوي على مكونات تعرف باسم فيتوستيرولات تعمل على إعاقة امتصاص الكوليسترول في الأمعاء ويعتبر الفستق مصدرا جيدا لألياف ذائبة قامعة للكوليسترول.
بالإضافة إلى الكاروتونيدات والمكونات الأخرى التي تعمل على خفض خطر أمراض القلب ولهذا يعتبر الفستق عنصرا غذائيا مهما في حمية الرجال بشكل خاص.
كما تنصح الدراسات بتناول الفستق من القشور مباشرة إذا رغبت في تناول الفستق حقا وهكذا يمكنك حصر الكمية التي تتناولها وبالطبع يجب أن يكون طازجا وغير مملح أو مملحا قليلا.