إندونيسيا، 8 أغسطس،الامارات اليوم 

خرجت طائرة اندونيسية تقل 110 ركاب عن المدرج بعدما اصطدمت ببقرة عندما كانت تحط في مطار غوروتالو على جزيرة سولاويزي الاندونيسية على ما أعلن مسؤولون يوم امس.

ولم يصب أي راكب بجروح كبيرة عندما أنهت الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-900 تابعة لشركة لايون اير مشوارها في حقل بعدما اصطدمت بالبقرة .
أما البقرة فقد نفقت تحت أحد إطارات الطائرة على ما قال مدير المطار انغوس براموكا .

وقال قائد الطائرة ايوان بيرمادي لوكالة الأنباء الاندونيسية انتارا انه شعر بصدمة وبرائحة لحم يحترق.

وبعد الاصطدام، انحرفت الطائرة التي كانت قادمة من جاكرتا وتوقفت في حقل محاذ للمدرج. وتمكن كل الركاب من الخروج منها بأمان على ما قال الناطق باسم وزارة النقل الاندونيسية بامبانغ ايرفان، واغلق المطار بعد الحادث.

نجاة ركاب طائرة إندونيسية تجاوزت المدرج وسقطت في البحر

تأتي الحادثة السابقة بعد حادثة سبقتها قبل اشهر ، حيث تجاوزت طائرة إندونيسية، تقل أكثر من 130 شخصا، مدرج الهبوط في مطار بالي الدولي، ، قبل أن تسقط في البحر، لكن بدون أن يتسبب الحادث بضحايا. !

وقال مدير عام دائرة النقل الجوي في وزارة النقل الإندونيسية، هاري بهاكتي، إن كل الركاب على متن طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة طيران ليون الإندونيسية المنخفضة التعرفة، قد نجوا.

وأضاف أن الطائرة التي كانت تقل أكثر من 130 شخصا تجاوزت المدرج عند هبوطها في مطار دينباسار الدولي في جزيرة بالي الإندونيسية، قبل أن تسقط في البحر.