الغوطة الغربية ,دمشق ,11 اغسطس 2013, وكالات ,منى عواد ,اخبار الآن – قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن المعارضة  تمكنت من السيطرة على مستودعات صواريخ في الغوطة الغربية لدمشق التي تحوي عشرات الصواريخ المضادة للدروع من نوع “فاغوت” الروسية الصنع.

وفي السياق ذاته أكد ناشطون مقتل أكثر من 40 من عناصر حزب الله اللبناني والشبيحة في تفجير سيارة ملغومة مساء السبت أمام مبنى أمني  في شارع الأمين بحي الشاغور في دمشق.
وكانت قوات المعارضة قد استولت الشهر الماضي على مستودعات أخرى للصواريخ في منطقة القلمون بريف دمشق.

وقالت شبكة شام إن اشتباكات اندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم في حي العسالي جنوبي دمشق وسط قصف صاروخي من قوات النظام كما اندلعت اشتباكات في دروشا وزاكية بريف دمشق.
على الصعيد ذاته نشرت مواقع على الإنترنت صوراً قالت إنها لقصف الجيش الحر لمطار النيرب العسكري في حلب.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه ريف اللاذقية اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام اعتبرها المنسق الإعلامي باسم الجيش الحر بأنها ستكون حاسمة.
وكان ناشطون قالوا إن الطيران المروحي التابع للنظام ألقى أربعة براميل متفجرة في مناطق مختلفة من الرقة أدت إلى مقتل وجرح مدنيين، أتى ذلك في وقت أعلن الجيش الحر سيطرته على مبان ومقار للنظام في الحويقة في دير الزور.
وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من مئة ألف شخص قتلوا في الصراع المستمر منذ28 شهراً، والذي أجبر أكثر من مليون وسبعمائة ألف سوري على الفرار إلى دول مجاورة.