الغوطة الشرقية ، ريف دمشق ، 21 اغسطس ، محمد صلاح الدين ، أخبار الآن – في آخر التطورات بشأن مجزرة الغوطة الشرقية ، قال مراسل أخبار الآن إن حصيلة القتلى الذين سقطوا خلال القصف الكيميائي الذي شنته قوات النظام على الريف الدمشقي بلغ ألفا وثلاثمئة قتيل وخمسة آلاف مصاب .

مشيرا إلى تواصل القصف على أحياء برزة وجوبر وباقي أحياء العاصمة دمشق حيث تحاول قوات النظام اقتحامها  كما شهدت أحياء شرق العاصمة دمشق حركة نزوح واسعة بعد إثنتي عشرة ساعة من القصف الكيماوي ، تخوفا من انتقال الغازات السامة وسط توقعات باستهداف المنطقة من جديد بالقذائف الكيميائية في ظل اشتداد وتيرة الاشتباكات على عدة محاور بحي جوبر والمتحلق الجنوبي  .
مراسل أخبار الآن قال إن الكوادر الطبية والأهالي يجدون صعوبة كبيرة في تكفين القتلى الذين بدأت جثثهم بالتفسخ بسبب حرارة الجو وعدم توفر الكهرباء اللازمة لتشغيل المبردات واستحالة دفن الجثث في ظل القصف المستمر .
وحول تفاصيل المجزرة أوضح محمد صلاح الدين مراسل أخبار الآن إن دوي انفجار ضخم أشبه ببالون ممتلئ بالمياه  هز الغوطة الشرقية وقع في تمام الساعة الثانية وعشرين دقيقا فجر الأربعاء ، تم على إثرها مباشرة استدعاء الكوادر الإسعافية حيث تم سماعها عبر قبضات اللاسلكي التي توجهت إلى المشافي الميدانية لتكتشف أنه قصف بالكيماوي .
مراسلنا أضاف أنه توجه فورا إلى المشافي الميدانية ووجد أعدادا كبيرة من المصابين لم تتسع للجميع ما اضطر إلى نقلهم إلى عدد من مشافي الغوطة الشرقية التي لم تتمكن من استيعاب هذه الأعداد وهو ما أدى إلى سقوط عدد مزيد من الضحايا .