دمشق , سوريا , 24 اكتوبر 2013 , الهيئة العامة للثورة السورية
قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن العميد الركن مظهر علي سليمان  قائد الحملة العسكرية لقوات النظام على معضمية الشام قتل ومعه 20 عنصرا في المعارك مع الجيش الحر,
 في حين يستمر قصف الطيران الحربي لمناطق في الغوطة الشرقية .
من جهتها ذكرت شبكة شام أن قوات النظام السوري كثّفت قصفها الصاروخي على منطقة بورسعيد بحي القدم بدمشق وأحياء أخرى جنوب العاصمة السورية.

 وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن أحد ناشطي المرصد “رأى جثثا في المكان” بدمر دون أن يعرف بعد عدد القتلى أو الجرحى.

وقد استمرت الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في أكثر من مدينة، وكان أبرزها الاشتباكات الجارية في ريف حمص حيث أطلق مقاتلو المعارضة صواريخ على مطار تيفور الحربي واستهدفوا قوات النظام في بلدة مهين.
 
وكان المجلس العسكري في دمشق وريفها قد قال إن الجيش السوري الحر هاجم مساء أمس حاجزا للقوات النظامية في منطقة دمر قرب دمشق باستخدام سيارة مفخخة، مما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف قوات النظام. وفي حين قال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف من جيش النظام لمخيم النازحين قرب السفيرة بريف حلب، تتواصل الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في بلدة صدد بريف حمص الشرقي وبدرعا ومناطق أخرى في البلاد.

وأمس الأربعاء قتل خمسة أشخاص وجرح 22 آخرون عندما أطلق مقاتلو المعارضة قذائف الهاون على منطقة البرامكة وساحة الأمويين وسط العاصمة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر في الشرطة قوله إن إحدى القذائف سقطت في محيط فندق شيراتون، وإن قذيفتين أخريين سقطتا في كلية العلوم بجامعة دمشق ومدينة المعارض القديمة، وتحدثت عن سقوط جريحين وإلحاق أضرار مادية. وتوجد في محيط ساحة الأمويين مبان حكومية وثقافية وعسكرية ومراكز أمنية.