أبوجا، نيجيريا، 16 نوفمبر 2013، وكالات –

قتل الجيش النيجيري في هجوم جديد على بوكو حرام عشرين مسلحا شمال شرق البلاد، وفق ما اعلن متحدث عسكري. وقال المتحدث إن جنود الفرقة السابعة في الجيش هاجموا محوراً كان يتحصن به متمردو بوكو حرام قبل طردهم منه في ولاية بورنو.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت الاربعاء جماعة بوكو حرام على لائحتها للمنظمات الارهابية المرتبطة بالقاعدة في بلاد المغرب. واوضح المتحدث ان “عشرين ارهابيا من بوكو حرام قتلوا وقتل جندي واصيب ثلاثة جنود بجروح”.

وهذه المعلومات على غرار المعلومات السابقة المتعلقة بمواجهات بين الجيش وبوكو حرام، لم يتم التاكد منها من مصدر مستقل وخصوصا بسبب غياب الخطوط الهاتفية في ولاية بورنو منذ فرض حالة الطوارىء في ايار/مايو الماضي.

ويعلن الجيش النيجيري باستمرار عن نجاحات ضد جماعة بوكو حرام الاسلامية، لكن المتمردين لا يزالون ينشطون في المنطقة ويواصلون هجماتهم.
والجمعة اعلن الكولونيل دولي مقتل تسعة اسلاميين اخرين في المنطقة نفسها.

واضاف البيان ان الفرقة السابعة في الجيش “تواصل بقوة” هجومها في هذه المنطقة “بمساعدة القوات الجوية النيجيرية”. وهجمات بوكو حرام التي تدعو الى اسلام متشدد وتطالب باقامة دولة اسلامية في شمال نيجيريا، حيث الغالبية من المسلمين، اضافة الى القمع الذي تمارسه القوات الحكومية، اوقعت الاف الضحايا منذ 2009.