سوريا، 7 ديسمبر، مراد شواخ، أخبار الآن –

افاد مراسل أخبار الآن في سوريا بأن داعش هاجمت الكتيبة الأولى التابعة لأركان الجيش الحر في قرية “بابسقا” وسيطرت على قسم من مستودعات التسليح التابعة لهيئة الأركان فيها.
وقد حاولت داعش مهاجمة بقية مقرات هيئة الأركان في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا ولكن عناصر الجبهة الإسلامية تصدوا لها وأجبروها على الإنسحاب.

وأفاد سكان محليون لأخبار الآن أن داعش هاجمت معبر الهوى واصطدمت مع عناصر الجبهة الإسلامية وانسحبت فوراً، في ظل توتر الأوضاع في المنطقة ما استدعى استفارا أمنيا على حواجز الجبهة الإسلامية وداعش.

وفي يوم سابق أصدرت الجبهة الإسلامية بياناً بتوقيع أحمد عيسى الشيخ وزهران علوش بانسحاب الجبهة من هيئة الأركان.
وفي وقت سابق قال مراسل “أخبار الآن” في الشّمال السوري إن المد “الداعشي” بدأ بالإنحسار في ظل تنامي قوة وبروز الألوية المشكلة للجبهة الإسلامية المشكلّة حديثاً في الشّمال السوري وبالتحديد على الحدود السورية التركية هناك.
وأشار مراسلنا إلى أن حواجز للجبهة الإسلامية بدأت بالانتشار على محور (عقربات- أطمة- قاح) بالإضافة، لإعلان الجبهة مؤخراً السيطرة على معبري باب الهوى الحدودي، وأطمة الإنساني.
وتحدث مراسلنا عن أن العلاقة بين الجانبين لم تشهد تطورات على أية صعيد، سوى بروز لقوة “الجبهة” المشكلّة حديثاً من خلال تدعيم حواجزها بأسلحة ثقيلة، من دوشكا ودبابة ورشاش 23، فيما اقتصرت حواجز “داعش” على الأسلحة الخفيفة، ما عدا حواجزها في ولايتها في بلدة الدانا التي بدّت مدعمة بمضادات طيران، ورشاشات ثقيلة، بالإضافة لقطع جميع الطرق المؤدية إليها إلا عبر حاجزي “داعش” في بداية البلدة ونهايتها.