صنعاء, اليمن ,09 ديسمبر 2013 , وكالات –
                
اعلن مصدر امني ان طائرة بدون طيار اغارت على سيارة الاثنين في جنوب شرق اليمن ما ادى الى مقتل ثلاثة يُشتبه بانهم من تنظيم القاعدة.
             
واستـَهدفت الطائرة عربة ً في قرية القطان في محافظة حضرموت حيث لا يزال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناشطا رغم العمليات التي يشنها الجيش اليمني والغارات الاميركية بطائرات من دون طيار التي تستهدف قادة التنظيم.
             
هذا و شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية الأسبوع الماضي على مناطق تتمركز فيها جماعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد. وذلك بحسب مصادر أمنية

وقال مسؤول عسكري إن الهجوم يأتي كأول ردة فعل للجيش على الأفراد الإرهابيين بعد الهجوم الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع اليمنية. خاصة بعد تأكيد معلومات استخباراتية عن تحركات لمسحلين مرتبطين بالقاعدة “في إطار تكتيك” من وإلى محافظات أبين وشبوة وحضرموت إلى العاصمة صنعاء.

والاربعاء الماضي  استهدفت طائرة بدون طيار أمس تجمعاً لمسلحي جماعة أنصار الشريعة، المرتبطة بالقاعدة في منطقة وادي ضيقة بمحافظة أبين، جنوب اليمن، والتي كانت مسرحاً لمواجهات دامية العام قبل الماضي بين الجيش والقاعدة.

 وقال مسؤولون إن السيارة التي كانت تقل المسلحين دمرت بعدة صواريخ، فيما شوهدت أشلاء بعض الضحايا متفحمة ومتناثرة في موقع الغارة، حيث تأكد مقتل ثلاثة من المسلحين.

 وأكد المسؤولون أن الطائرات الأميركية واصلت أمس غاراتها على أهداف ثابتة ومتحركة لمسلحي القاعدة، إذ شنت غارتين على مخبأ لمسلحي التنظيم في منطقتي الخضب والخيالة، أسفرتا عن سقوط ضحايا، دون تحديد عددهم أو هوياتهم.

على صعيد آخر تسود منطقة سيئون بمحافظة حضرموت، شرق البلاد حالة من التوتر واضطراب أمني غير مسبوق إثر مقتل شيخ قبلي وعدد من مرافقيه الاثنين الماضي برصاص جنود من الجيش، عن مدخل سيئون.