طوكيو، اليابان، 19 ديسمبر 2013، وكالات –

توجت الفليبينية بيا روز سانتياغو، على عرش جمال العالم للعام 2013، في حفل أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو.
وأفادت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) الأربعاء ان حفلاً لانتخاب ‘ملكة الجمال العالمي’ أقيم في طوكيو ليل الثلاثاء، وقد فازت الفليبينية بيا روز سانتياغو باللقب للعام 2013.
ونقلت عن سانتياغو قولها انها تأمل باستخدام لقبها هذا للمساعدة في إعادة إعمار بلدها الذي ضربه إعصار مدمر مؤخراً خلف آلاف القتلى، ودماراً كبيراً.
وتغيبت حاملة اللقب في العام الماضي إيكومي يوشيماتسو، عن الحفل، بالرغم من ان التقليد يقتضي بأن تكون هي من تتوج الملكة الجديدة.
وقالت يوشيماتسو (26 سنة) خلال مؤتمر صحافي ان منظمي الحفل طلبوا منها عدم الحضور بعد تلقيها تهديدات.
يشار إلى ان جميلات من 67 بلداً شاركن في الاحتفال الذي استضافته طوكيو.

فيليبينية... ملكة جمال العالم

فيليبينية... ملكة جمال العالم

فيليبينية... ملكة جمال العالم

فيليبينية... ملكة جمال العالم

فيليبينية... ملكة جمال العالم

نبذة عن المسابقة: ملكة جمال العالم هي مسابقة تعقد سنويا في إحدى مدن العالم حيث تتبارى فيها فتيات تم اختيارهن كملكات للجمال في بلدانهن، بحيث تتسابقن للحصول على تاج “ملكة جمال العالم”.
و لقب ملكة جمال هو لقب يمنح لفتاة “جميلة” في بلد ما في العالم تشترك فيه بمسابقة ملكة جمال ذلك البلد بحيث تحصل الفائزة على تاج ملكة جمال العالم. و تعقد مسابقة ملكة جمال العالم سنويا في إحدى مدن العالم التي تنظم المسابقة بمشاركة فتيات من مختلف مناطق العالم كما تشارك دول مثل تركيا ومصر وماليزيا ولبنان واندونيسيا والهند في المسابقة.
نظمت مسابقة ملكة جمال العالم للمرة الأولى في المملكة المتحدة من قبل ايريك مورلي عام 1951 م.، وحاليا زوجته جوليا مورلي هي الرئيس المساعد لمؤسسة ملكة جمال العالم.
مسابقة ملكة جمال العالم هي أقدم مسابقات الجمال الدولية التي لا زالت مستمرة حتى الآن، كما أن حفلها الرئيسي يشاهده أناس عبر البث التلفزيوني في حوالي 200 دولة حول العالم.
بثت المسابقة عبر التليفزيون لأول مرة عام 1959 م. عبر تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية ” BBC “و وصلت نسبة المشاهدين إلى ذروتها في التسعينيات حيث صار يشاهدها قرابة الملياري نسمة حول العالم من جميع البلدان تقريبا.