الرقة، سوريا، 10 يناير، أحمد السخني، أخبار الآن-

افاد مراسل اخبار الآن أحمد السخني منذ قليل أن هدوء حذرا بدأ يخيم على مدينة الرقة في هذه الاثناء مع عودة التيار الكهربائي تدريجيا لجميع أنحاء المدينة

جاء ذلك إثر اشتباكات بين تنظيم داعش والجبهة الاسلامية في منطقة الفردوس والجميلي وسط المدينة كما أشار إلى وجود عدد كبير من الجثث داخل مشفى الوطني وخلو المشفى بشكل كامل من كوادره الطبية بعد ازدياد وتيرة الاشتباكات بين الطرفين .

تزامن ذلك مع قيام تنظيم داعش بأعدام أربعة عناصر تابعين للجبهة الاسلامية بعد أسرهم في مدينة الرقة وهم على التوالي

1-مصطفى خلف الحسون

2-علاء موسى السعيد

3-وليد السلطان

4-محمود

واضاف مراسل أخبار الآن أن قائد عمليات تنظيم داعش أبو بكر الفراتي قتل أثناء الإشتباكات الدائرة في حي المشلب شرقي مدينة الرقة فيما تحدث عن مقتل 25 عنصر من تنظيم داعش في حي المشلب شرقي الرقة على أيدي الجبهة الاسلامية .

وعلى صعيد متصل, تقول مصادر من الجيش الحر إن “الجيش الحر حاصر الدانا قبل ثلاثة أيام” وذلك كان بهدف “إقناع عناصر التنظيم بتسلم المقار واختصار الوقت والدماء”، إلا أن ذلك لم يحصل، فكانت المعركة.وحول الأنباء التي تحدثت عن أن السيطرة على الدانا كانت بفضل جبهة “النصرة”، يقول المصدر “كذب. جبهة النصرة لم تتدخل في هذا الموضوع، كل ما فعلته أنها حاولت التدخل لعلمها أن المواجهة سوف تحصل، حيث حاولت إقناع الدولة بتسليم مقارها لها، كما كانت تحاول أن تفعل في كثير من المناطق، لكن الدولة رفضت. النصر تحقق بفضل الجبهة الإسلامية وجبهة ثوار سوريا”.وفور السيطرة على المدينة، تمكنت الكتائب المشاركة في المعارك من تحرير 30 معتقلاً كانت تحتجزهم “الدولة” في سجونها، إضافة إلى خمس نساء وطفلين.