الرقة , 11 يناير , أحمد السخني، أخبار الآن-

في الرقة ايضا لا تزال ممارسات داعش المسيئة تشكل عنصرا يهدد مسار الثورة السورية.حيث كانت السبب في اغلاق  الحكومة التركية لمعبر تل أبيض الحدودي بشكل كامل (دخول – خروج ) منذ ساعة تقريبا وفق مراسل اخبار الآن هناك  أحمد السخني. 

وذلك بسبب سيطرة لواء الحمزة التابع لتنظيم الداعش على المعبر بشكل كامل .ورفع راية التنظيم داخل مدينة تل أبيض  .كما تحدث مراسل أخبار الآن عن انسحاب حركة (احرار الشام التابعة للجبهة الاسلامية) من مدينة الرقة وبقاء( لواء ثوار الرقة )التابع لجبهة النصرة في مواجهة تنظيم داعش في الرقة .يأتي ذلك  مع اشتباكات بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش بالقرب من بنايات ساريكو بمدينة الرقة  . وتزامنت هذه التطورات الميدانية، مع   وجود 70 جثة مجهولة الهوية داخل مشفى الوطني بمدينة الرقة  كما اورد مراسل أخبار الآن هناك

وعلى صعيد متصل قام تنظيم داعشأعدام أربعة عناصر تابعين للجبهة الاسلامية بعد أسرهم في مدينة الرقة وهم على التوالي مصطفى خلف الحسون, وعلاء موسى السعيد, و وليد السلطان, وآخر يدعى محمود. واضاف مراسل أخبار الآن أن قائد عمليات تنظيم داعش أبو بكر الفراتي قتل أثناء الإشتباكات الدائرة في حي المشلب شرقي مدينة الرقة فيما تحدث عن مقتل 25 عنصر من تنظيم داعش في حي المشلب شرقي الرقة على أيدي الجبهة الاسلامية .

وفي سياق متصل, اعتلى قناص تابع لتنظيم داعش مئذنة ﻣﺴﺠﺪ ﻋﻤﺮﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ وقام باستهداف أي شيء يتحرك . ميدانيا, هزت سلسلة انفجارات ضخمة منطقة تل أبيض نتيجة الاشتباكات بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش ,تفوق كبير لمقاتلي االجبهة الاسلامية, تكبد خلالها تنظيم داعش خسائر كبيرة, حيث اعطبت الجبهة الاسلامية دابابة وقتلت أكثر من خمسة عشر فردا من التنظيم. كما أحكمت الجبهة السيطرة على منطقة المنبطح التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش ,وأسرت خمسة عناصر من داعش.

هذا ولا تزال حركة نزوح الاهالي مستمرة الى الاراضي التركية مع انقطاع تام للتيار الكهربائي والمياه في جميع انحاء المنطقة وتوقف الافران عن العمل بسبب كثرة القذائف التي تسقط على مركز المدينة مصدرها تنظيم داعش .