دبي، 28 يناير، (the telegraph-أخبار الآن)–

قامت منظمة بحوث الطيران البريطانية Skytrax والمختصة بتصنيف المطارات و خطوط الطيران على مستوى العالم بإعلان جوائز أفضل مطارات في العالم-مستندة في ذلك على دراسة أجرتها لبحث آراء أكثر من 12 مليون مسافر من 108 بلدا معتمدة على عدد كبير من المعايير المتعلق بجميع الخدمات التي تتوفر بالمطارات بالإضافة للتصميموكانت نتائج هذه الجوائز كما يلي:

10-مطار هيثرو بلندن – London Heathrow

أفضل عشر مطارات في العالم

جاء مطاز هيثرو بالمركز العاشر عالميا، كما ربح جائزة أفضل مطار من حيث التسوق، وحازت المحطة الخامسة به (Terminal 5) على لقب أفضل مبنى لمحطة ركاب داخل مطار، كما جاء فندق سوفتيل التابع له بالمركز السادس من أفضل فنادق المطارات في العالم.مطار هيثرو هو أكبر المطارات في بريطانيا وثالث أكثر المطارات إزدحاما على مستوى العالم.

9-مطار طوكيو هانيدا الدولي – Handa

أفضل عشر مطارات في العالم

المطار الذي بدأ إنشائه منذ 1930حاز بالإضافة للمركز التاسع كأفضل مطار في العالم أيضا لقب أكثر المطارات نظافة على مستوى العالم، فلا يمكنك إلا أن تلاحظ الأرض اللامعة والتصميم الجميل في هذا المطار.

8-مطار فانكوفر الدولي

أفضل عشر مطارات في العالم

مطار فانكفور هو مطار دولي رئيسي يخدم مدينة فانكوفر وهي أكبر مدن مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا وهو المطار الوحيد في قارة أمريكا الشمالية الذي يأخذ لقب ضمن أفضل عشرة مطارات عالميا، وهذا المطار يعتبر بوابة كندا الى العالم ويتميز بتصميم يضمن راحة كبيرة لتنقلات المسافر داخله.

7-مطار زيورخ

أفضل عشر مطارات في العالم

المطار الدولي في المدينة السويسرية زيورخ أتى في المركز السابع عالميا، كما وأخذ لقب أفضل خدمة توصيل حقائب للمسافرين على مستوى العالم.المطار مدار بطزيقة غاية في الحرفية ويتميز بتصميمه المترف.

6-مطار ميونخ

أفضل عشر مطارات في العالم

روعة تصميم هذا المطار الألماني أخذت له المركز السادس عالميا، و أيضا حاز هذا المطار على لقب أفضل مطار من حيث الطعام الموجود، فإذا كنت تبحث عن وجبة جيدة في المطار فمطار ميونخ هو الأفضل في هذا المجال.كما ويتميز المطار حيازته على عدد من الأنشطة الترفيهية داخله فهو مكان مثالي للمتعة والترفيه فضلا عن السفر.

5-مطار العاصمة بكين الدولي

أفضل عشر مطارات في العالم

هذا المطار الذي يحمل في تصميمه ألوان الثقافة الصينية بطريقة خلابة هو المطار الرئيسي في الصين والأكثر من حيث إزدحام المسافرين.وكذلك إحتل الفندق التابع له المركز الثاني في لائحة أفضل فنادق المطارات.يحمل المطار طابعا حضاريا وثقافيا مميزا يجعل زواره مبهرون بألوانه وتصميمه الذكي.

4-مطار هونغ كونغ الدولي

أفضل عشر مطارات في العالم

هذا المطار التابع لمدينة هونغ كونغ الصينية ذات الحكم المستقل و الذاتي كان قد حاز على لقب أفضل مطار في العالم على مدى سنين طويلة بسبب تصميمه الحديث والخدمات العصرية التي يوفرها للمسافرين ما يتوافق مع المدينة المليئة بناطحات السحاب، وهذا العام حاز فندقه أيضا على لقب أفضل الفنادق التابعة للمطارات.وهو كالمدينة التي يقع بها غاية في الحداثة والعصرية والألوان الآخاذة.

3-مطار أمستردام شيوفل – Amsterdam Schipol

أفضل عشر مطارات في العالم

يقال أنه من أكثر مطارات العالم سعادة وهو المطار الرئيسي في أمستردام بالإضافة لكونه الثالث عالميا، حاز أيضا على لقب أفضل مطار في أوربا.أكثر ما يتميز به هذا المطار هو طاقم موظفيه الودودين ذوي الخدمة الرائعة فلا يمكن أن تكون في هذا المطار إلا وتعامل غاية في الودية و الإحترام.

2-مطار انتشون الدولي في كوريا الجنوبية – Incheon International

أفضل عشر مطارات في العالم

هذا المطار الجميل هو من أكثر المطارات إزدحاما في العالم بالإضافة لثاني أفضل مطار عالميا أيضا أخذ المطار جائزة أفضل مطار للعبور (ترانزيت) وفندق حياة ريجنسي التابع له أخذ مرتبة الفندق السابع عالميا.لا توجد زواية في هذا المطار تخلو من عمل فني مما يجعله مكان مريح للإنتظار كما ويحوي عدد هائل من المطاعم و الأنشطة التي جعل منه للمسافرين مكانا غاية في الراحة.

1-مطار شانغي بسنغافورة – Singapore Changi

أفضل عشر مطارات في العالم

أفضل عشر مطارات في العالم

أفضل عشر مطارات في العالم

هذا المطار الذي يعتبر مدخلا رئيسي لقارة آسيا طالما كان محلا لتقدير خدمات الضيافة العالية والتصميم المريح والموافق لأعلى المعايير،يمتاز بإمتلاءه بأجمل المساحات الخضراء بالإضافة لتصميم عصري رائع.ربح إلى الآن أكثر من 280 جائزة من بينها 19 لأفضل مطار عالميا، فأخذ هذا المطار الصدارة، أما الكروان بلازا التابع له فأخذ المرتب الخامس عالميا.