دبي، الامارات العربية المتحدة، 10 مارس 2014، ياساتر –

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على حانوتي يستغل عمله في المقابر بإحدى مدن شمال البلاد في ممارسة أنشطة تجارية غير مشروعة ، بل غير أخلاقية، كفكرة شريرة لا تخطر على بال شخص، وخصوصاُ أن تنفيذها هو ليس بالعمل السهل الا اذا كان شخص يتعامل مع الجثث باستمرار.. 

ونقلت وكالة أنباء “إيفي” الأسبانية عن الشرطة الإسبانية قولها أنها ألقت القبض على الحانوتي بمقابر مدينة سوريا شمال البلاد على اثر اتهامات له بسرقة الأسنان الذهبية وغيرها من مواد الزينة من محتويات جثث الموتى في المقبرة التي يشرف عليها. وأضافت الشرطة أن الرجل ( 52 عاما) اعتاد بيع غنائمه منذ 2012 بصفة متكررة لدى محل جواهرجي مقابل مبالغ نقدية باهظة، وعادة ما ينتظر هذا الحانوتي غياب أهل الميت والتوقف عن زيارته باستمرار حتى يتأكد من عدم مجيئهم في أي وقت من الأوقات ليسارع و ينبش الجثة لاخراج كل ما هو فيم وثمين منها.

الجدير بالذكر، أن مقاطعة سوريا (بالإسبانية: Soria) هي مقاطعة إسبانية تقع في وسط شمال الدولة، تقع ضمن حدود منطقة قشتالة وليون.وعاصمتها هي مدينة سوريا، تنقسم المقاطعة إلى 183 بلدية.

تقع مقاطعة سوريا في وسط شمال إسبانيا تحدها من الشمال مقاطعة لا ريوخا، ومن الجنوب مقاطعة غوادالاخارا، ومن الشرق مقاطعة سرقسطة، ومن الغرب مقاطعة شقوبيةومقاطعة برغش، وتبلغ مساحة مقاطعة سوريا 10.303 كم².