واشنطن، 24 مارس 2014، وكالات –
                 
افادت السلطات المحلية الاميركية عن مقتل ثلاثة اشخاص وفقدان 18 آخرين نتيجة  انزلاقات ارضية هائلة في ولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة أمس .             
واصيب ثمانية اشخاص اخرين من بينهم طفل عمره ستة اشهر بجروح من جراء انهيار سفح جبلي السبت بسبب تساقط الامطار الغزيرة ما ادى الى تدمير ستة منازل في منطقة اوسو الريفية شمال شرقي سياتل، بحسب ما افادت الشرطة ورجال الاطفاء.وفي الاثناء يواصل عمال الانقاذ رفع اكوام الطين والصخور والاشجار المتكسرة بحثا عن ناجين محتملين.
         
وقال حاكم الولاية جاي انسلي في مؤتمر صحافي “لقد ارسلنا الى المكان اكبر عدد ممكن من رجال الانقاذ”، مضيفا ان هؤلاء تؤازرهم ايضا مروحيات وحوامات، مؤكدا ان كل الامكانيات اللازمة وضعت في خدمة عملية البحث الجارية عن المفقودين.
             
وصرح ترافيس هوتس مدير قسم الاطفاء في مقاطعة سنوهوميش في ولاية واشنطن للصحافيين السبت “نسمع اصوات اشخاص يستنجدون، ونحن في المكان”.
             
واضاف “هذا انزلاق هائل ونحن في منطقة غير مستقرة مطلقا .. وسنقدم على مخاطرات كبيرة لاخراجهم من هناك”. واستخدمت فرق الانقاذ كاميرات التصوير الحراري لمساعدة جهود الانقاذ، بحسب ما جاء في بيان اصدره مكتب شريف مقاطعة سنوهوميش.
             
وقالت ناجية وتدعى روبن يونغبلود لصحيفة ذا سياتل تايمز “فجاة انهار جدار من الطين” بارتفاع نحو 25 قدما (نحو ثمانية امتار).
             
واضافت “وبعد ذلك ضربنا، وبدأنا في الانحدار. ووجدنا انفسنا مدفونين تحت اشياء كثيرة، وحفرنا حتى اخرجنا انفسنا”.
             
ودمر الانزلاق منزلها.
             
وجرى انقاذ ثمانية اشخاص يعالجون حاليا في مستشفيات محلية من بينهم طفل عمره ثمانية اشهر، بحسب ما ذكرت شاري ايرتون المتحدثة باسم مقاطعة سنوهوميش على موقع تويتر.
             
وهطلت امطار غزيرة على سلسلة الجبال التي تقع فيها المنطقة في الاسابيع الماضية، بحسب مسؤولين. ويتوقع توقف الامطار الاحد واستئناف انهمارها طوال الاسبوع المقبل.