حلب , سوريا , 24 مارس 2014 , تنسقيات الثورة –

سيطر  الجيش الحر على مواقع  مهمة في حلب وريفها، وتشمل هذه المواقع جبل شويحنة والصالات الصناعية في الليرمون، فضلا عن مبنى قيادة الشرطة في حلب القديمة، كما تقدموا باتجاه فرع المخابرات الجوية وسط اشتباكات عنيفة وأنباء عن خسائر في صفوف النظام السوري.

 وقالت وكالة مسار برس إن عملية مبنى قيادة الشرطة الواقع وسط مدينة حلب أدت إلى مقتل ثمانية جنود تابعين للنظام.وكان مقاتلو المعارضة سيطروا في وقت سابق على القصر العدلي بحلب. 

كما استهدف مقاتلو المعارضة أيضا رتلا عسكريا كان متوجها لدعم قوات الأسد في حي الليرمون بحلب، وتمكنوا من تدمير آليتين عسكريتين. وذكر ناشطون أن عدد قتلى هذه العملية بلغ أكثر من 42 عنصرا من قوات النظام.

 يأتي ذلك في وقت تدور “اشتباكات عنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية في جمعية الزهراء بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أشار أيضا إلى تقدم  الجيش الحر في حي الليرمون المجاور.

 وكانت الفرقة المشتركة لأهل الشام أعلنت السيطرة على معظم المباني المحيطة بفرع المخابرات الجوية، لافتة إلى أنها غنمت “كمية كبيرة من الذخيرة”، وإلى مقتل عدد من قوات النظام، وسط تواصل الاشتباكات.

 وفي حلب أيضا، قالت غرفة عمليات أهل الفتح إنها سيطرت على مبنى الاتصالات “سيرياتل” ومنطقة الخزان الأحمر وأربع نقاط أخرى في جبهة عزيزة شرق مدينة حلب بعد اشتباكات مع قوات النظام