دمشق، سوريا، 24 مارس، (خبيب عمار، أخبار الآن)

انفجرت سيارة مفخخة في حي  المزة 86 شرق العاصمة السورية دمشق بالقرب من مطعم الطربوش، وقد أدى هذا الأنفجار إلى سقوط 25 قتيلا معظمهم من الشبيحة والذين يتواجدون عادة داخل هذا المطعم كما قال لواء جند الأسلام، الذي تبنى هذه العملية في بيان رسمي على صفحتهم على الفيس بوك.

يقول ابو جاسم الناطق بإسم لواء جند الإسلام في تصريح خاص لإخبار الآن: “‘ن هذه المعلية تأتي انتقامًا لقتلى البراميل المتفجرة في داريا وتم إدخال هذه السيارة عن طريق أحد ضباط النظام المتعامل معنا”.

ويضيف أبو جاسم: “هذا المطعم في حي المزة 86 تحول إلى عش لما يسمى قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والتي لم تتوانى يومًا عن القتال إلى جانب قوات النظام، وتم قتل ما لايقل عن 25 منهم، وإننا في جند الأسلام نتوعد النظام بمزيد من العمليات التي  تستهدف عمق تحصيناته في داخل العاصمة دمشق”.

ويعد حي المزة 86 الأكثر تعرضًا للسيارات المفخخة بسبب تمركز قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام في هذا الحي، بعضها تبناها الجيش الحر وآخرى لم يصدر بها أي بيان بهذا الصدد.

في سياق آخر ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة تعرض مدينة الرحيبة بريف دمشق لسبع غارات بالطيران الحربي حيث استهدفت منازل المدنيين ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص بينهم امرأة وطفل وسقوط عدد من الجرحى.

 

—