تركيا، 14 أبريل، (مار أحمد عمر، أخبار الآن) –

#Save Aleppo انتقل من صفحات التواصل الاجتماعي إلى ساحات مدن العالم وعواصم الدول الكبرى ، بتعبير من السوريين عن رفضهم للمجازر التي يرتكبها النظام السوري في مدينة حلب ، عن طريق براميله المتفجرة وصورايخ طائراته .. تقرير مراسلنا من اسطنبول مار أحمد عمر .

المتحدثون:
نوار قطاع – أحد منسقي الحملة
خليل – مشارك

كالنار في الهشيم انتشر هاشتاغ Save Aleppo# على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما تجسد على أرض الواقع كمظاهرات واعتصامات نادت بإنقاذ المدينة من براثن براميل النظام وطائراته .

في مدينة اسطنبول كغيرها من مدن العالم اجتمع شبان سوريون وعرب وأتراك باعتصام أمام مبنى السفارة الإيرانية التي وصفوها بالشريك الأكبر للنظام السوري في مهمته لتدمير البلاد وقتل العباد .

نوار قطاع – أحد منسقي الحملة: “نحنا أردنا أن ننقل الهاشتاغ إلى ارض الواقع عن الذي يحدث فقد وصل عدد المشتركين به إلى عشرون مليون, فلقد حاولنا أن نسلط الضوء عن ما يحدث في مدينة حلب فبمعدل وسطي أربعون برميل يسقطون على حلب يوميا وقد سجل أكثر من ستة آلاف قتيل في الثلاث أشهر الأخيرة” .

خليل – مشارك: “أحببنا بأن نرسل رسالة إلى العالم أجمع بأن الحكومة الإيرانية هي شريكة الأسد فيما يحدث بسوريا بسبب مشاركة عناصر لها مسلحة في القتال بجانب النظام السوري وخصوصا في كل من حلب وحمص ودمشق لذلك نعتصم هنا أمام السفارة الإيرانية لتسليط الضوء عما يحدث في سوريا وبان إيران هي شريك الأسد” .
 
نحن نتظاهر هنا اليوم لحرية سوريا وحرية العالم .. وسنستمر بالتظاهر يوما بعد يوم .