أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (محمّد صلاح الدّين):

فما علاقة منع قناتي المنار والميادين من البث المباشر قبل أيام بعلى مقتل طاقم قناة المنار في معلولا؟ وكيف قتل الثلاثة برصاص “الإرهابيين” علماً أّنّ الجيش الحر انسحب من معلولا فجر اليوم ذاته الذي قتل فيه الطاقم؟.. وكيف سُمح لهم بالتجوّل بعيداً عن الجيش الذي يرافقونه؟ وهل يُعقل أن يكون النظام هو من قام بتصفية ثلاثي طاقم المنار؟.

أسئلة طرحناها على الناطق باسم المركز الإعلامي في القلمون عامر القلموني الذي قال: “أعتقد أنّ الأمرين مرتبطين، فكل تفاصيل رواية قناة المنار كانت تنافي وبشكل كبير مجريات الأحداث بالمنطقة. في البداية كان الحديث عن مقتل المراسلين في معلولا ومن ثم أصبح الحديث عن مقتلهم على طريق الجبة، وهنا بداية الارتباك الذي حصل في القناة التي مُنعت مؤخراً من البث المباشر من قبل وزير إعلام النظام، وفي رواية مقتل هؤلاء تقول إدارة قناة المنار إنّهم قتلوا على طريق الجبة وأنّهم كانوا يسيرون ضمن موكب للصحفيين، وكأنّ الكمين الذي تعرضوا له لم تصب رصاصاته إلّا سيارات طاقم قناة المنار الذين كانوا يرفعون رايات الصحافة بحسب المنار!

 ويضيف القلموني: “لكنّ الأكيد أنه لا تواجد لأيّ من عناصر الجيش السوري الحر في المنطقة بعد الانسحاب التام منها فجر اليوم. أما بالنسبة للإعلام الموالي لنظام الأسد، والذي لا ينفك ينقل الصورة من خلف دبابات جيش الأسد حتى لو كانت المنطقة “آمنة”، فهذا يجعل القضية أمراً مستحيلاً، فالمسافة بين بلدة الجبة و معلولا تفوق الـ 10 كيلو متر، وتبعد عن مدينة يبرود (التي من المفترض أنّهم قادمون منها) أكثر من 20 كيلو متر، وبالتالي كيف يمكن لصحفيين أن يتنقلوا لأكثر من 35 كيلو متراً دون حماية من قوات الأسد؟!

ويتابع القلموني: “أعتقد أنّ احتمال قتل قوّات الأسد لصحفيي المنار لا يقبل الشك، فالأكيد كما ذكرت أنّه لا تواجد لثوّار القلمون في المنطقة، والأكثر دقّة هو أنّ الحزب يعتبر نفسه أكثر من ضحى في سبيل النصر في رنكوس، فخسائره فيها تفوق بأضعاف ما خسره في يبرود قبل أسابيع وهو ما جعل طاقم المنار ينسب الإنتصار للحزب دون ذكر أي دور مهم لجيش الأسد الذي عاقب الطاقم على فعلته.

 إذاً هو الخلاف بين السادة الكبار من قادات الحزب والنظام السوري و إيران، والذي أفرزته التصريحات المختلفة لكلّ منهم، فدئماً ينسب كل طرف إلى نفسه التقدم بالمعارك ضد المعارضة المسلحة والثوار!.

صورة مراسل قناة المنار

مراسل قناة المنار “حمزة حاج حسن” أثناء تأديته العمل الصحفي!

خلال احتلال القصير في ريف حمص

مراسل قناة المنار “حمزة حاج حسن” أثناء الاحتفال بسيطرة ميليشيا حزب الله على بلدة القصير بريف حمص