حمص، سوريا، 18 ابريل 2014، أخبار الآن –

افاد ناشطون بوقوع انفجارات عنيفة  بحي الوعر في حمص نتيجة لاستهداف قوات النظام  الحي بقذائف الهاون ومدفعية الدبابات  كما تدور اشتباكات عنيفة على أطراف الحي المحاصر,  كما أسفرت الاشتباكات بين قوات النظام  و الثوار  في أحياء حمص القديمة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وفقا لما ذكر ناشطون.
اعرب اعضاء مجلس الامن الدولي الخميس عن “قلقهم العميق” حيال مصير المدنيين العالقين بسبب المعارك في القسم القديم من مدينة حمص بوسط سوريا، حسب ما اعلنت الرئيسة الدورية للمجلس سفيرة نيجيريا جوي اوغوو.             
وقالت ان الدول ال15 طالبت بتطبيق القرار 2139 فورا والذي يرمي الى تحسين وصول المساعدات الانسانية الى سوريا وكما دعمت الدول دعوة الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي استئناف المحادثات حول رفع الحصار عن حمص.
وتشكل احياء حمص القديمة مساحة لا تتجاوز الاربعة كيلومترات مربعة تحاصرها قوات النظام منذ نحو السنتين، وهي تفتقر الى ادنى المستلزمات الحياتية.

وبدأت قوات النظام  منذ أيام حملة عسكرية تستهدف أحياء حمص القديمة التي تشكل آخر معاقل الثوار في المدينة.

كما قتل شخص وأصيب آخرون بقصف بقذائف الهاون استهدفي حي الوعر في حمص، وذكر ناشطون أن الحي يتعرض لقصف بالشيلكا والأسطوانات المتفجرة.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية، إن عددا من عناصر قوات النظام قتلوا جراء نسف أحد مقراتها في حي الصناعة في دير الزور شمال شرقي البلاد.

وفي حلب، يستمر الهجوم الذي شنته كتائب المعارضة المسلحة على “ثكنة هنانو” وهي من أكبر النقاط العسكرية للقوات الحكومية وذات أهمية استراتيجية كونها تقع على مرتفع يشرف على أحياء حلب الشمالية.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الثوار سيطروا على مبان تقع قرب مركز المخابرات الجوية في حي الزهراء غرب مدينة حلب.