درعا، سوريا، 18 ابريل 2014، أخبار الآن –

أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن الطيران المروحي التابع لقوات النظام قصف بالبراميل المتفجرة كلا من الحي الغربي لمدينة بصرى الشام والنعيمة وبلدة كحيل والمسيفرة بريف درعا، كما قصف كلا من درعا البلد و طريق السد ومخيم درعا بمدينة درعا.

وفي سياق متصل، عقد رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة مؤتمراً صحفياً في مقر الحكومة بمدينة غازي عينتاب التركية، وتم الإعلان في المؤتمر عن جملة من القرارات التي من شأنها دعم صمود الأهالي في الداخل.

وقال طعمة انه سيتم تشكيل غرفة عمليات في درعا يشارك فيها كل من وزير الصحة ووزير الدفاع ووزير البنية الأساسية ووزير الادارة المحلية ووزير المالية على أن يقدم لهذه الغرفة مبلغ 500 الف دولار، فضلاً عن صرف رواتب للجيش الحر في كل من حلب وإدلب، وتأهيل ضباط من الثوار.

وأضاف طعمة أن الحكومة المؤقتة ستقدم مبلغ 500 الف دولار لكل من الساحل وحمص وريف حماة وريف دمشق ودير الزور. وفي سؤال لأخبار الآن، حول الوضع في حمص قال طعمة : “إن الحرب كر وفر ، مبدياً تفاءله بصمود الثوار هناك ، ونافياً أن يكون هناك علاقة بين ما التراجع في حمص والتقدم الذي يحققه الثوار في حلب”.

وعُقد في المدينة التركية مؤتمرا بعنوان ” فصح البراميل ” بهدف إلقاء الضوء على التدمير الممنهج الذي تتبعه قوات النظام السوري لمدينة حلب، من خلال البراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات الحربية، وما يمكن أن تسببه من قتل للبشر ودمار للشجر والحجر .وحضر المؤتمر وزراء من الحكومة المؤقتة ومنظمات حقوقية، وإعلام دولي، إضافة إلى عائلات تضررت نتيجة القصف وعناصر من الدفاع المدني في مدينة حلب .

الناشط الاعلامي من درعا قيصر حبيب