حماة، سوريا، 19 أبريل 2014، وكالات –

قتل ثلاثون فردا من قوات النظام المدعومين من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني إثر تصدي الجيش الحر لمحاولتهم اقتحام مدينة مورك بريف حماة الشمالي.وفق مركز حماة الإعلامي

وأضاف المركز أن مدينة مورك تعرضت لغارات جوية كثيفة بالبراميل المتفجرة ولقصف مدفعي عنيف, كما أفاد المركز عن تجدد القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماة , وتحدث المركز عن تعرض قرية لحايا بالريف الشمالي وقرية طلف بالريف الجنوبي لقصف بالمدفعية الثقيلة استهدف الأحياء السكنية فيها .<<

وقال مركز حماة أن قوات النظام شنت غارات جوية على قرية القسطل بريف حماة الشرقي تزامناً مع قصف مدفعي على عدة مناطق في ذات الريف.

وكانت الهيئة العامة للثورة السورية، ذكرت  أن نحو 100 شخص أُصيبوا بالاختناق، فى وقت متأخر الجمعة، جراء قيام المروحيات التابعة للنظام بإلقاء براميل متفجرة تحتوى على غاز الكلور للمرة السادسة على كفر زيتا بريف حماة.
ولفتت الهيئة السورية، فى بيان لها، حول ذلك، أن من بين المصابين أطفال ونساء، موضحة أن الأعراض التى أُصيبوا بها تمثلت بضيق فى التنفس، وتقيؤ، واضطرابات فى الإبصار، وضيق فى حدقة العين.
 كما افاد ناشطون بالقاء قوات النظام برميل يطلق غازات سامة على ناحية التمانعة في ريف ادلب الجنوبي  ما ادى الى اصابة اعداد من المدنيين تم نقلهم الى المشافي الميدانية مصابين بحالات اختناق .

 وذكرت أنه تم نقل المصابين جميعا إلى المستشفيات الميدانية لتلقى العلاج.