القاهرة، مصر، 23 ابريل 2014، وكالات –

قتل ضابط شرطة برتبة عميد و اصيب مجندين آخرين اليوم في تفجير عبوة ناسفة استهدف سيارة شرطة في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة في استمرار لعمليات استهداف الشرطة التي تضاعفت مؤخرا، حسبما افاد مسؤول امني. وقال المسؤول الامني ان عميد الشرطة احمد زكي في الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) قتل بعدما انفجرت عبوة ناسفة صباح الاربعاء اسفل سيارة شرطة امام منزله في الحي السادس في ضاحية 6 اكتوبر غرب القاهرة، مشيرا الى اصابة مجندين اثنين في الشرطة في  الانفجار.       

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم نشر اسمه، إن” ضابطاً برتبة عقيد في قطاع الأمن المركزي (تابعة لوزارة الداخلية)، توفي متأثراً بجراح خطيرة أصيب بها صباح اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت أسفل سيارة الشرطة التي كانت متوقفة أمام منزله في مدينة 6 أكتوبر”.

كما أسفر الانفجار عن إصابة مجند آخر كان يتواجد داخل السيارة التي كانت ستقل الضابط أحمد ذكي إلى مكان عمله، بحسب المصدر نفسه.

وحتى الساعة 07.44 تغ لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، الذي لم تصدر وزارة الداخلية المصرية بياناً بشأنه حتى التوقيت ذاته.       
قتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة في هجمات استهدفت قوات الأمن. وزادت مؤخرا الهجمات المسلحة على حواجز وسيارات الشرطة في مختلف مدن البلاد، وخصوصا في القاهرة ومحافظات الدلتا