أخبار الآن | مالي – (خاص)

في الفيديو  الحصري الذي بثه التلفزيون على شاشتها و  نشره على موقعه  الإخباري

 https://akhbar.alaan.tv 

 يتحدث الرهينة الفرنسي عن ظروف إعتقاله و مواطن فرنسي آخر  يدعى فيليب فردون Philipe Verdon من أحد الفنادق في مدينة Ombri اومبري شمال شرق مالي حين كانا بزيارة عمل وفقا لمقربين منهما. و في الرسالة التي سجلت في الثالث عشر من ايار مايو من العام 2014 أي قبل اقل من شهر يتوجه سيرج لازارفيك الى الرئيس الفرنسي مناشداً إياه الإنخراط بالتفاوض من أجل إطلاق سراحه و الحصول على إهتمام خاص بحالته أسوة بأمثاله الذين واجهوا المصير عينه. سيرج  لازارفيك قال إنه يعاني من ظروف صحية صعبة وتوجه بالتحية الى  أقاربه وعائلته وأخته و أمه و إبنته مناشداً الجميع بذل كل جهد قد يؤدي الى إطلاق سراحه.  
تجدر الإشارة الى أنه و في  العاشر من شهر مارس، أعلن تنظيم القاعدة إعدام أحد الرهينتين وهو فيليب فردون Philipe Verdon ولم ترد أي معلومات عن الرهينة الأخرى سيرج لازارفيك الذي ظهر للمرة الولى بعد إختطافه في العام  ألفين وأحد عشر.

 

الخارجية الفرنسية: فرنسا تعمل ما بوسعها لإطلاق سراح الرهينة سيرج لازارفيك بأسرع وقت
وفي أول رد فعل على الفيديو نددت الخارجية الفرنسية بشدة اختطاف مواطنها
وقال المتحدث باسمها رومان نادال في إتصال مع أخبار الآن أن الحكومة الفرنسية تعمل ما بوسعها لإطلاق سراح الرهينة بأسرع وقت للعودة إلى عائلته ، مشيرا إلى أنهم على تواصل مع عائلة الرهينة والمقربين منه

 

The full interview script:

“My name is Serge Lazarevic, I’m French from Paris, I was arrested by Al Qaeda in Maghreb on 24th of November 2011, in Homobore. I want to seize the chance given to me on Tuesday 13th of May 2014 to address this letter to French president François Hollande so he does all he can to make me free so I return to my home because IZZm in critical condition that gets worse day after another. I suffer from many health issues and tough conditions. I demand to do whatever possible to get my freedom just like what happened with those like me who faced the same destiny and benefited from special attention. I send my greetings to my family, my daughter Dayan, my mother Vidosava, my beautiful sister Lana, and all my relatives, and I ask them to help me get my freedom. Thank you.”